مكناس: سيدة البحرين الأولى سيدة الريادة

أكد رجل الأعمال أكرم مكناس أن الانجازات المتواصلة التي تحققها المرأة البحرينية على جميع المستويات تؤكد نجاح نهج صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله في دعم المرأة، وتمثل رسالة حضارية من مملكة البحرين للعالم أجمع، وتعكس تطور ورقي وتقدم المجتمع المجتمع البحريني الداعم للمرأة.


وقال مكناس إن تصدر صاحبة السمو الملكي قرينة العاهل المفدى القائمة الصادرة من “مبادرة القيادات النسائية المعاصرة والتاريخية” يمثل اقرارا دوليا رفيع المستوى بالمكانة المتقدمة التي وصلت إليها مملكة البحرين في تبني أفضل الخطط والبرامج والمبادرات الداعمة لتقدم المرأة، ويجسد حقيقة أن البحرين باتت مرجعا دوليا وبيت خبرة في مختلف قضايا المرأة.
وأضاف “كم نحن سعداء وفخورين عندما نرى البحرين كلها تحتفل بانجازات نسائها، وتتنافس المؤسسات الحكومية والخاصة في استعراض انجازاتها في مجال دعم المرأة، ومدى حرصها على استقطاب وتوظيف المرأة وترقيتها إلى المستويات الإدارية المتوسطة والعليا وإتاحة فرص متكافئة أمامها وتبني أفضل المعايير والسياسات لتحقيق التوازن بين الجنسين في بيئة العمل”.
ورأى مكناس أن مسيرة المرأة البحرينية شهدت في العقدين الأخيرين تقدمًا كبيرًا، وقال “أصبحنا نرى المرأة البحرينية على رأس الهرم التشريعي في مجلس النواب، وتحضر بقوة في مجلس الشورى، ونراها وزيرة وسفيرة، وفي غرفة التجارة، ومجالس إدارة كبرى الشركات، نراها عداءة في الاولمبياد، وأكاديمية لامعة في أعرق الجامعات، ونراها أيضًا في قمرة قيادة الطائرات، وفي مجالات صناعة الفضاء والتكنولوجيا المالية والطب الجيني وغيرها الكثير”.
واشار بشكل خاص إلى تطور المشاركة الاقتصادية للمرأة من خلال حضورها الكمي والنوعي في سوق العمل في القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى ريادة الأعمال، لافتا إلى أن عمل المرأة يسهم في تحسين المستوى المالي والوضع الاجتماعي لها ولأسرتها، ويؤدي إلى رفع مستويات رفاهية الأسرة البحرينية، وتسريع نمو الناتج المحلي الإجمالي.
واختتم تصريحه بالقول “نحن مطمئنون إلى مسيرة تقدم المرأة البحرينية، وفخورون بما حققته المرأة البحرينية من إنجازات تعكس التنوع الحضاري والثقافي العريق في البحرين، ونطلع معا إلى مستقبل مزدهر تنعم فيه بناتنا وننعم جميعا بمزيد من التنمية والازدهار”.

بواسطة akmiknas

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s